أرشيف » أبريل, 2013 «

النظرات (4)

nadaratالأسئلة، مللت من الأسئلة التي أصبحت ترافقني أينما حللت، مللت منها و من الملل عينه، أسئلة كثيرة تطاردني منذ آخر مرة تبادلنا فيها تلك النظرات : “من هي؟ ما قصتها؟ من أين جاءت؟ و ما سر نظراتها التي أسرتني دون سابق إنذار، فأصبحت أراها آناء الليل و أطراف النهار، أى طيفها يبتسم لي ابتسامة عذبة مع كل رمشة عبن، مع كل رشفة قهوة، مع كل غروب شمس، أحس بنظراتها تدغدغني مع كل نفس أستنشقه، أراها في ابتسامات الأطفال، في طعم الماء العذب يطفئ عطشي. المزيد »

التصنيفات: رواية  تعليق واحد

خويا، عاون الفريق

e74cb3ca076c134296e9c56eb299c42b“خويا، عاون الفريق”، عبارة كثيرا ما نسمعها، بأصوات مراهقين يلبسون ألبسة أندية كرة القدم، يتجولون في الشوارع، و يحملون إناءًا مدثراً بلباس لنفس النادي غالبا، مزركشاً ببضعة قطع نقدية متناثرة فوقه، ينظرون إلى مخاطبهم نظرة تملؤها الثقة، عبارة نسمعها دون أن نلقي بالاً في أغلب الأحيان، و أحيانا قليلة يرمي البعض منا بقطعة نقدية فوق الإناء تشجيعاً “للمواهب الشابة”.

المزيد »

التصنيفات: مقالات  3 تعليقات

النظرات (3)

nadarat“مساؤك سعيد”، التفتت سريعا لأتفقد مصدر تلك العبارة التي انطلقت تلغي خلوتي و تشق الصمت الذي يغلفني منذ ساعات، فإذا بها هي، نفس العينين، نفس النظرات، لكن ابتسامة عريضة، و صوتا حنونا كانا يرافقانهما هذه المرة. المزيد »

التصنيفات: رواية  تعليق واحد

الحلقة

halaqaيا اهل الله، قربو، سمعو، شوفو
قلامي اليوم فاض و فاضت حروفو
جاكم يكتب يدوي يلعن سكاتو
يدور الحلقة، و السامع يصفق بكفوفو

سمعو يا الحضار قصة بلادي
خيرها للبراني و قطرانها لاولادي
دمي يرويها تطلع الكرمة
و الكرموس علقم و مر يا سيادي

المزيد »

التصنيفات: زجل  اترك تعليقك

الواد

photo (11)الواد عمر
و العمر قصير
و عمري واد من بكري داني

خرجت مسافر، نقلب ما ندير
و بحق الرجال يعرفني زماني

كنت بوهالي، كنت صغير
ما شفت فالدنيا، ما طاحو سناني

المزيد »

التصنيفات: زجل  اترك تعليقك